الهدف التعليمي :
1. أن يؤدي الطالب مهارة الوقوف في الماء.
2. أن يكتسب الطالب الثقة بالنفس.
3. أن يتمكن الطالب من الدخول بنفسه إلى المنطقة العميقة من المسبح ويُحسن فيها التصرف.
1. يقوم المعلم بعمل نموذج لمهارة الوقوف في الماء أو طالب متميز.
2. يمسك الطالب بحافة المسبح في المنطقة الوسطى.
3. يطلب من أول طالب أن يترك حافة المسبح و يبدأ بعمل حركة البدال مثل قيادة الدراجة برجليه ويديه.
4. يكرر ذلك في المنطقة العميقة عدة مرات.
5. يقوم المعلم بعمل منافسة بين الطلاب على أطول فترة يمكن أن يقفها الطالب في الماء.
تمرينات للارتقاء بمستوى مهارة الوقوف في الماء :
1. القفز من المسبح باألرجل في المنطقة العميقة مع مالمسة الرجلين ألرض المسبح.
2. القفز من المسبح باألرجل في المنطقة العميقة مع ثني الركبتين كامل.
3. القفز من المسبح باألرجل في المنطقة العميقة مع الجلوس الطويل.
4. القفز من المسبح باألرجل في المنطقة العميقة مع االنبطاح على الوجه.
5. القفز من المسبح باألرجل في المنطقة العميقة مع الرقود على الظهر.
الهدف من التمرينات:
1. إدخال السرور على الطالب لممارستهم لرياضة السباحة.
2. اتقان مهارة الوقوف في الماء بطريقة غير مباشرة .
3. أن يشعر الطالب بالثقة بالنفس وأنه كسر حاجز الخوف من المنطقة العميقة في المسبح.
ملاحظة مهمة :
اذا ارد المتدرب ان يقف في الماء ولا يغرق جسمه < عليه مراعاة ميول الجسم للخلف من جهـه الخصر اي يجب ان لا يكون جسمـه عامودي في الماء وانما يوجد فيـه ميلان خفيف من جهة الخصر مع الرجل للخلف لان هذا المنطقة ( الخصر ) ثقيلة عندما يصبح الجسم عامودي فانـه من المؤكد سيغرق